الرئيسية / إجراءات التقديم

إجراءات التقديم

أ/ التسجيل : ويتم بالمستندات الأصلية الآتية:
1. الشهادة الجامعية النهائية موثقة من التعليم العالي.
2. شهادة تقويم من التعليم العالي لحملة الشهادات من الجامعات والمعاهد الأهلية والأجنبية.
3. السجل الطبي بالنسبة للمهن الطبية( أطباء ، صيادلة ، أسنان، تمريض عالي) والمهن الصحية الاخري.
4. السجل الهندسي بالنسبة للمهندسين.
5. السجل الزراعي بالنسبة للزراعيين.
6. السجل البيطري بالنسبة للبيطريين.
7. شهادة الميلاد أو التسنين.
8. الرقم الوطني.
9. عدد واحد صورة فوتوغرافية

ب/الاجراءات التي تتبع للتقديم لوظائف الخبرات:
المتقدمون لوظائف الخبرات تتم معهم الخطوات الآتية عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة وهي :-
• ملء الاستمارة الخاصة بوظائف الخبرات عن طريق المتقدم بخط يده.
• تسليم ملف متكامل يحتوي علي صور من المستندات المطلوبة والمتمثلة في الآتي:ـ
• شهادة الجنسية او الرقم الوطني .
• شهادة الميلاد او التسنين .
• شهادات الخبرة المختلفة ويتم اعتمادها كالآتي:-
* شهادات الخبرة الصادرة من القطاع العام تعتمد لدى المسئول التنفيذي الأول بالوزارة أو المؤسسة أو الهيئة.
* شهادات الخبرة الصادرة من القطاع الخاص تعتمد لدى المسجل التجاري.
* شهادات الخبرة الصادرة من المنظمات الدولية تعتمد لدى وزارة الشئون الإنسانية (إدارة المنظمات).
* شهادات الخبرة الخارجية تعتمد لدي السفارات السودانية بالدول المعنية بالأمر ووزارة الخارجية السودانية.
5/ موافقة مكتوبة  من المؤسسة المعنية بالأمر للذين يرغبون في التقديم للوظائف المعلن عنها  بمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية.
6/ ملء الإقرار الخاص بالعمل بولايات السودان المختلفة إذا كانت هناك حاجة لذلك من قبل المؤسسات طالبة الوظائف.